Search
  • رحلة الى ستولاتس
    • رحلة إلى ستولاتس

     

    هل ترغب في اكتشاف التاريخ بشكل فريد ومتميز بمدينة صغيرة مشمسة في الهرسك؟ لذلك نقوم بزيارة مدينة ستولاتس ونبدأ جولتنا بالنزهة جانب النهر الموجود في وسط المدينة. نكتشف التراث الثقافي في كل زاوية هذه المدينة  بداية من جسورها التاريخية. تتميز مدينة ستولاتس بالمناخ المتوسطي، التنوع الإيكولوجي لا شبيه له، والتراث الثقافي الفريد لمنطقة البوسنة والهرسك وخارجها. مدينة ستولاتس بلدة شبه أسطورية. قال أديب إيفو أندريتش، مؤلف "جسر على نهر درينا" الذي فاز بجائزة نوبل في الأدب لسنة 1961م، إنه "لقد خلق الله الدنيا في مدينة ستولاتس".

     

    قم باكتشاف جوهر منطقة الهرسك التاريخي – مدينة ستولاتس ذات التاريخ الغني والمواقع الأثرية المذهلة! يسير هذا العرض على مدار السنة. نبدأ بهذه الرحلة من مدينة موستار ولكن يمكننا تنظيم الرحلة من مدينة أخرى على طلبكم.

     

    أهم المعالم التي نقوم بزيارتها: السوق القديم بمدينة ستولاتس، مقبرة "راديمليا" وهي أشهر المواقع بشواهد القبور من فترة العصور الوسطى في تاريخ البوسنة والهرسك، آثار مدينة "داورسون" التي كانت عاصمة القبيلة الهيلينية الإيليرية (300 عاما قبل الميلاد)، زيارة كهف "بادان" الذي يوجد الرسم من العصرالحجري القديم فيه (14000 عاما قبل الميلاد)، آثار قلعة "فيدوشكي"، بيت عائلة شاريتش (تم بناءه عام 1734بالطراز العثماني)، مساجد مدينة ستولاتس التي قد بُنيت خلال فترة الحكم العثماني ومن بينها مسجد سلطان سليم (عام 1519) ومسجد حاجي علي (عام 1736) والمسجد عند الجسر الحجري القديم، الطواحن المائية التقليدية على نهر بريغافا، شلالات "بروفالييا" الخلابة في وسط المدينة، مجمع البيوت التقليدية للعائلات النبيلة الكريمة والذي قد تم بناءه في أواخر الحكم العثماني (منتصف القرن التاسع عشر).

     

     

  •  
  • 08.03.2016
  •  
  •