Search
  • ترافنك و ياياتسا
    • ترافنيك و يايتسا

     

    أهلا وسهلا ومرحبا بكم في مدينة ترافنيك المشهورة باسم مدينة الوزراء حيث كانت هذه المدينة مقرا لـ 90 وزيرا عثمانيا خلال فترة الحكم العثماني في البوسنة والهرسك. نبدأ جولاتنا بزيارة منبع "بلافا فودا" (بالبوسنية: الماء الأزرق)  الموجود في مدخل المدينة الشرقي. إضافة إلى ذلك، نقوم بزيارة القلعة فوق المدينة والتي بنيت في العصور الوسطى عندما كانت البوسنة مملكة ذات استقلال. نجد هناك سجنا حجريا، العديد من مستودعات للذخائر والأسلحة، والأبراج التي كانت تُستخدم للمدافع.

     

    انتهز فرصة لزيارة معالم هذه المدينة بما فيها متحف التراث، بيت وُلد فيه أديب إيفو أندريتش الذي فاز بجائزة نوبل في الأدب لسنة 1961م، المدرسة الثانوية الإسلامية التي قد تم بناءها في العصر العثماني والتي لا يزال استخدامها إلى يومنا هذا، المسجد الملون الموجود في وسط المدينة، المدينة القديمة، إلخ. نقترح تناول الكباب في ترافنيك حيث هو يختلف من الكباب بمدينة سراييفو.

     

    نواصل رحلتنا بزيارة مدينة يايتسا. من أبرز معالم هذه المدينة هناك شلالات بليفا، بطولها22 مترا، الموجودة في مركز المدينة نفسه مما يجعلها شلالات فريدة ومتميزة. نقوم بزيارة المدينة القديمة ذات التاريخ الغني حيث هناك 20 أثرا وطنيا والعديد من البيوت التقليدية بأسقف خشبية. كذلك نجد الكثير من سراديب الموتى  التي بُنيت تحت الأرض لأفراد العائلات الغنية.

     

    تشمل هذه الجولة زيارة متحف التقاليد في البوسنة والهرسك. بعد زيارة المتحف، نسافر إلى بحيرتين تبعد 5 كم عن مدينة يايتسا. تحيط هاتي البحيرتين الجبال المغطاة بالغابات الكثيفة مما يعطي اللون الأزرق الأحضر الداكن المتميز لماء البحيرتين. إعتبارا عن هدوء المياه، هذا مكان مناسب لممارسة الرياضات المائية العديدة والاستمتاع بفعاليات مائية أخرى.

     

    وتقع 20 طاحونة مائية خشبية من العصور الوسطى بين البحيرتين. فرصة للنزهات أو لاستئجار دراجة قرب مواقع التخييم.

     

    يتضمن هذا العرض:

    ·        التنقلات بين المدن (سراييفو – يايتسا – سراييفو)

    ·        جميع تذاكر الدخول

    ·        خدمات المرشد السياحي

    ·        جميع الضرائب

     

     

     

     

  •  
  • 08.03.2016
  •  
  •