Search
  • رحلة الى كونتس
  • رحلة مدينة كونيتس

     

    ليست مدينة كونيتس تابعة لمنطقة الهرسك ولا لمنطقة البوسنة بشكل كامل بل هي مزيج بين المنطقتين مما يجعلها مكانا فريدا رائعا. تشتهر مدينة كونيتس بآثار الثقافات والتقاليد والأديان المختلفة وهي أصبحت مدينة لا مثيل لها ومركزا سياحيا مشهورا. إضافة إلى ذلك، مدينة كونيتس مكان متميز ومناسب للجولات الطويلة حيث يجري نهر نيريتفا في وسط المدينة وتُوفَر لكم الفرصة لمشاهدة المناظر الجميلة لأرياف محيطة بالمدينة.

     

    انتهز فرصة لزيارة الجسر الحجري القديم الذي قد تم بناءه عام 1682. كذلك، نقوم باكتشاف فن النّحت على الخشب التقليدي الذي جعل مدينة كونيتس مشهورة عالميا. يُعتبر هذا الفن فنا تشكيليا رائعا يحتاج إلى قدرات عالية من خيال واسع وخفة يد ودقة في البصر مع توازن بين عمل العقل والعين واليد. نزور بعض المتاحف بمدينة كونيتس للمزيد من المعلومات وكي نشاهد طريقة الحفر على الخشب بشكل مباشر. هل ترغب في سماع القصة عن الكرسي المصنوع في كونيتس بهذه الطريقة لبابا يوحنا بولس الثاني؟ نقدم لك فرصة لطرح الأسئلة إلى فني ذلك الكرسي! يمثل النّحت على الخشب فنا، صنعة، شِعرا بديعا مسدودا في الخشب وموجودا في هذه المنطقة أكثر من 150 عاما.

     

    خلال هذه الجولة نقوم بزيارة أهم المعالم الثقافية التاريخية من عصر الإليريين، عصر الحكم النمساوي المجري، العصر العثماني، والعصور الحديثة ومن بينها: المقبرة من القرن الرابع عشر، المسجد العثماني، الكنيسة الأرثوذكسية، دير الفرنسيسكان من القرن الخامس عشر، إلخ.

     

    زيارة قرية عسكرية سرية بُنيت 280 مترا تحت الأرض بناء على طلب جنرال تيتو. لقد تم بناء الملجأ لكي يكون مقر قيادة تيتو في حال حصول هجوم نووي ضد يوغوسلافيا الاتحادية وهذا إحدى أكبر أسرار الجيش اليوغوسلافي. يمتد الملجأ على 6500 متر مربع ويمكنه استيعاب 500 شخصا لمدة 6 شهور دون حاجة إلى الخروج من هذا الملجأ المحصن حيث إنه يحتوي على أكثر من 100 غرفة إضافة إلى 5 غرف خاصة بتيتو، قاعات الإجتماعات، مكاتب، شبكة الممرات الطويلة، إلخ. هناك أيضا مخرج بديل خاص يؤدي 170 مترا إلى الفوق نحو الجبال المحيطة بالملجأ ولا يوجد هذا المخرج في أي خريطة هذا المكان.  

     

     

  •  
  • 08.03.2016
  •  
  •