Search
  • شهر العسل
  • اليوم الأول – مشاهدة معالم المدينة القديمة


    الوصول إلى سراييفو. بعد فترة الاستراحة، نقوم بجولة سياحية في المدينة القديمة المشهورة باسم باشتشارشيا. زيارة المكتبة الوطنية القديمة والتي كانت مبنى مجلس المدينة، مسجد غازي خسرو بك وبرج الساعة في قربه، الجسر اللاتيني، إضافة إلى معالم سياحية أخرى. نقترح مشاهدة مدينة سراييفو من الجبال لاستمتاع مع شركة عمرك بمناظر بانورامية خلابة. الذهاب إلى فندق "بيلاشنيتسا" (ذو 4 نجوم) الذي يقع في جبل بيلاشنيتسا.

    اليوم الثاني – التقليد والحب

    زيارة قرية لوكومير، إحدى أبعد القرى في جميع البوسنة والهرسك. فرصة للتعرف على مواطني هذه القرية الذين ينشرون القصص القديمة عن عادات الحياة والزواج في الماضي. قم بجرب ألذ الأكلات البوسنية التقليدية واستمتع بالهواء النقي وجمال الطبيعة. شارك هذه اللحظات الخاصة والفريدة مع شركة عمرك ونحن محافظون على خصوصيتكم وراحتكم. بعد هذه الرحلة، نرجع إلى العاصمة لتناول العشاء في مطعم "كيبه" الذي يُعتبر أحد أشهر المطاعم الفاخرة بمدينة سراييفو. قم باستمتاع بالليلة الرومانسية.  

    اليوم الثالث – كونيتس-موستار-سراييفو

    تناول الفطور في الفندق. الذهاب إلى مدينة كونيتس التى تُعتبرإحدى أقدم المستوطنات في البوسنة. أصبحت مدينة كونيتس مشهورة بفن النّحت على الخشب التقليدي. زيارة مدينة موستار – "لؤلؤة منطقة الهرسك". يُعتبر الجسر القديم بهذه المدينة من بين 20 أجمل الجسور في العالم. إضافة إلى ذلك، قد تم إدراج الجسر القديم في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. نواصل بزيارة مدينة بلاغاي حيث نوفركم فرصة للتمتع بالمناظر الفريدة في منبع نهر بونا وبالهدوء لا يوصف داخل التكية الصوفية القديمة. جمال الطبيعة ونظافة الماء – الكل ما يجعل هذا المكان مكانا فريدا معينا. كل هذه المدن موجودة في منطقة الهرسك وهي تقع في جنوب الدولة وتتميز بالمناخالمتوسطي حيث تُطيح لكم الفرصة للتمتع بالفواكه اللذيذة بداية من شهر مايو.

    اليوم الرابع – يوم للتاريخ والطبيعة

    شرب القهوة البوسنية التقليدية في جبل إعجمان جانب المسجد الجبلي الوحيد الذي قد تم بناءه خلال فترة حرب البوسنة والهرسك (1995-1992). قضاء لحظات ممتعة حيث يتميز هذا المكان بالهدوء ورائحة أشجار السرو.

    زيارة منبع نهر البوسنة. الجولات والاستراحة في الحدائق، شرب الماء من المنبع بشكل مباشر، النزهة بعربة الخيل عبر الغابة.

    العودة إلى الفندق. وقت الفراغ للتمتع بمركز السبا التابع لفندق "بيلاشنيتسا".

    اليوم الخامس – رحلة إلى قلب البوسنة

    مغادرة الفندق.  رحلة إلى مدينة يايتسا التي كانت مقر المملكة البوسنية في العصور الوسطى. من أبرز معالم هذه المدينة هناك شلالات بليفا، بطولها 22 مترا، الموجودة في مركز المدينة نفسه والتي تُعتبر من بين 12 أجمل الشلالات في العالم. زيارة بحيرة بليفا المشهورة بالطواحن المائية. فرصة للتمتع لركوب القوارب أو الخيول. البقاء في فندق بلانكا في جبل فلاشيتش قرب مدينة ترافنيك. 

    اليوم السادس

    جولة في الجبال. زيارة الشلالات الصغيرة رائعة الجمال على نهر أوغار. زيارة مدينة ترافنيك التي تتميز بتأثير الثقافة العثمانية خاصة في المعمارة. هناك بعض المباني المثالية ومن بينها مدرسة ألتشي إبراهيم باشا، المسجد الملون (بني عام 1575) وبيت وُلد فيه أديب إيفو أندريتش الذي فاز بجائزة نوبل في الأدب لسنة 1961م. إضافة إلى ذلك، نقوم بزيارة القلعة فوق المدينة والتي بنيت في العصور الوسطى عندما كانت البوسنة مملكة ذات استقلال. زيارة منبع "بلافا فودا" (بالبوسنية: الماء الأزرق). العودة إلى الفندق في جبل فلاشيتش.

    اليوم السابع – الرجوع إلى سراييفو

    مغادرة الفندق. زيارة قرية تشارداتسي التقليدية رائعة الجمال. البقاء في الفندق بمدينة سراييفو.

     اليوم الثامن – المغادرة

    التنقل من الفندق إلى المطار

     

     يتضمن السعر:

    ·       إقامة في الفندق بمدينة سراييفو بمدة 5 ليال (فندق بيلاشنيتسا ذو 4 نجوم، الغرف المزدوجة بترتيب وجبة الإفطار)

    ·       إقامة في الفندق بمدينة ترافنيك بمدة ليلتين (فندق بلانكا ذو 5 نجوم، الغرف المزدوجة بترتيب وجبة الإفطار)

    ·       تذاكر الدخول في الأماكن السياحية (منبع نهر البوسنة / ركوب عربة الخيل، منبع نهر بونا، القلعة بمدينة ترافنيك، المكتبة الوطنية، شلالات بليفا)

    ·       وجبة العشاء في مطعم "كيبه" (اليوم الثاني)

    ·       استخدام مركز السبا للزوجين في فندق بيلاشنيتسا

    ·       خدمات المرشد السياحي والتنقلات

    ·       جميع الضرائب

     

     

     

  •  
  • 04.03.2016
  •  
  •