Search
  • ٧ أيام في البوسنة
  • سبعة أيام في البوسنة و الهرسك

    اليوم الأول

    الوصول إلى سراييفو، التنقل من المطار إلى الفندق، والاستراحة القصيرة. بعد ذلك نقوم بجولة في المدينة القديمة (باشتشارشيا) التي تمثل أشهر مركز سياحي بمدينة سراييفو وجوهر المدينة من بداياتها. ما يجعل هذا الجزء من مدينة سراييفو ممتعا جدا هو المزيج بين الطراز الشرقي (العثماني) والطراز الغربي (النمساوي). قم بزيارة المكتبة الوطنية (المفتوحة من جديد حديثا والتي لقد تم بناءها في العصر النمساوي المجري في القرن التاسع عشر وكانت مدمرة في الحرب الأخيرة في البوسنة و الهرسك). ثم نزور الجسر اللاتيني، المكان الذي بدأت عنده الحرب العالمية الأولى، وشارع النحاسين التقليديين إضافة إلى نافورة "سيبيل" ومسجد غازي خسرو بك و"بزيستان" (سوق القماش القديم) وشارع "فيرهادييا"، إلخ. العودة إلى الفندق.

    اليوم الثاني

    بعد تناول الفطور، اتجاه إلى قلب البوسنة - مدينة يايتسا التي كانت مقر المملكة البوسنية في القرون الوسطى. ستكون مدهشا بالشلالات الرائعة وجمال بحيرة بليفا والطواحن المائية التقليدية. بعد ذلك، نقوم بزيارة مدينة ترافنيك وقلعة تقع فوق المدينة إضافة إلى زيارة منبع "بلافا فودا" (بالبوسنية: "الماء الأزرق"). مدينة ترافنيك مشهورة باسم "مدينة الوزراء" حيث أنها كانت إحدى المراكز الادارية الرئيسية في العهد العثماني في البوسنة. العودة إلى سراييفو والبقاء ليلة واحدة بهذه المدينة.

     

    اليوم الثالث

    اتجاه إلى جنوب البوسنة و الهرسك بعد تناول الفطور في الفندق. زيارة مدينة موستار العظيمة التي أصبحت مشهورة بجسرها القديم والسوق القديم الذي قد تم بناءهما بالطراز الشرقي خلال العهد العثماني. توجد ظاهرة تاريخية وطبيعية أخرى عن بعد عشرين دقيقة بالسيارة من مدينة موستار وهي بلدة بلاغاي مع منبع نهر "بونا" الموجود تحت الجبل الصخري. يبقى العمق الدقيق لهذا المنبع غير معروف حتى يومنا هذا. إضافة إلى مناظر المنبع الخلابة، ستكتشف تكية صوفية جميلة على ضفة النهر وهي إحدى الأماكن الأكثر زيارة في البوسنة والهرسك. العودة والبقاء بمدينة موستار.

    اليوم الرابع

    زيارة مدينة بوتشيتل ذات الآثار من القرون الوسطى. يثير الانتباه المشهد الجميل في القلعة فوق المدينة ولا شبيه له. تقع مدينة بوتشيتل في جنوب البلد حتى يكون درجة الجو أعلى والشمس أقوى مقارنة بمدينة سراييفو. شلالات كرافيتسا محطة تالية في سفرنا. هذه شلالات مدهشة وذات أهمية لكل المواطنين. البقاء بمدينة موستار.

    اليوم الخامس

    الذهاب إلى مدينة سراييفو بعد تناول الفطور. زيارة نفق الأمل المتحف الحربي الذي يمثل مكانا يشهد مصاعب أبناء البوسنة وقوتهم خلال الحرب الماضية (من 1992 إلى 1995). بعد ذلك، نزور منبع نهر البوسنة، الحديقة العامة الرائعة حيث يمكنك استمتاع بالماء النظيف والاوز إضافة إلى ركوب عربة الخيول بطول ثلاثة كيلوميترات.

    وقت الفراغ للأنشطة الحرة والتسوق بمدينة سراييفو.

    اليوم السادس

    زيارة منطقة "بيامبارا" الطبيعية المحمية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهواء النقي خلال زيارة كهوف "بيامبارا" الرائعة.

    اليوم السابع

    المغادرة والتنقل إلى المطار.

    يشمل هذا العرض:

    - إقامة في الفندق بمدينة سراييفو بمدة 4 ليال (بترتيب وجبة الإفطار)

    - إقامة في الفندق بمدينة موستار بمدة ليلتين (بترتيب وجبة الإفطار)

    - خدمات المرشد السياحي والتنقلات

    - تذاكر الدخول في الأماكن السياحية: بيامبارا، نفق الأمل، قلعة ترافنيك، شلالات يايتسا، منبع نهر البوسنة وشلالات كرافيتسا

    - جميع الضرائب

  •  
  • 04.03.2016
  •  
  •